غلاف من تصميمي: كتاب العيش الطيب.

 

 

الساعة التاسعة صباحًا، مشاعري عالية، الجو بارد، بجانبي كوب حليب ساخن، البيت هادئ تمامًا وأقرأ في كتاب “العيش الطيب”. الكتاب خفيف قرأته في أسبوع تقريبًا، لكن أستوقفني كثيرًا في بعض العبارات والأفكار ذلك النوع من الاستيقاف الذي يجعلك تعيد ترتيب الأشياء داخلك.

لكن تنويه أنصح جدًا قبل قراءة الكتاب متابعة الكاتب على تويتر، حسابه يقدم علم بطريقة بسيطة جدًا بخلاف بقية المدربين والكتاب في هذا المجال، لا مصطلحات صعبة ، لاتمرينات فلكية، ولا حتى ايجابية مُزيفة، وأنصح أيضًا بالاستماع لمواده الصوتية، ثم قراءة الكتاب، هذا التدرج يجعلك واعي للكتاب .مأخذي فقط على الكتاب هو الجانب اللغوي،تداخل الكلمات العامية، ثم ترتيب الفقرات مزعج إلى حدٍ ما للأشخاص المهتمين باللغة. 
أيضًا إن كنت مبتدئ في كتب التنمية الذاتية ( لا ) أنصحك بقراءة الكتاب ، لأنه متعمق قليلاً، وقد يبدو لغير المطلعين سخيف إلى حدٍ ما . . تدرج أولاً .

IMG_3426 IMG_3427 IMG_3428

حين وصلت لنهاية الكتاب عرفت أنه واحد من الكتب التي لن تُنسى بالنسبة لي! وفكرت أن أصمم له غلافًا آخر حسب ماتراه عين الفنانة داخلي. وبالطبع التصميم جاء من وجهة نظر شخصية، بلا تقليل أو اجحاف بحق الغلاف الأصلي.

Untitled-1 copy

 

اللون الأزرق يرمز إلى حالة السمو التي يشير لها الكتاب،الأوراق الخضراء ترمز للسلام، ثم الكلمات العربية المزخرفة في الخلف ترمز للمحتوى القيّم.

 

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.